كيفية العمل في البنوك، كل ما تحتاج معرفته من كورسات و خبرة

كيفية العمل في البنوك و تحقيق حلمك، كل ما تحتاج معرفته للعمل في البنوك من كورسات و خبرة

كيفية العمل في البنوك، يحلم الكثير من الشباب بالعمل في وظائف مرموقة في مختلف المجالات والقطاعات، وخاصة البنوك والتمويل، حيث أن هذا هو طموح وأمل الكثير منهم، لكن الكثير منهم لا يعرفون كيف يكونون مؤهلين لدخول القطاع المصرفي خاصة في ظل المنافسة الشرسة والطلب من الشباب للعمل في هذا القطاع (العمل في البنوك). وعرض الخبير والمسجل في المجال المصرفي عماد قطارة أهم المكونات والمهارات الواجب توافرها للوصول لفرص العمل في القطاع المالي والمصرفي، العمل في البنوك. 

أولا: المرحلة الجامعية العمل في البنوك

 هي المرحلة الأهم بالنسبة إلى الشاب الذي يبنى عليه مستقبله، لذلك لا بد من عدم إهمال هذه المرحلة والدراسة بجدية من أجل تحقيق تقدير عالٍ، لأن البنوك والشركات الكبرى لا تولي تقدير مقبول. 

ثانيًا: اللغة العمل في البنوك

اللغة الإنجليزية الآن هي التي تمتلك مهنته وكأنه يمتلك المفتاح الذهبي للانتقال إلى البنوك والشركات الكبرى والحصول على فرص عمل رائعة في البنوك، وكما نعلم أن أول امتحانات البنك هي اختبار اللغة الإنجليزية وأي شخص يؤدي لديه نصف الطريق للحصول على وظيفة أحلامه. 

ثالثاً: نشاط الطالب العمل في البنوك

تعد المشاركة في الأنشطة الطلابية في الجامعات قضية مهمة والعديد من مديري الموارد البشرية في البنوك والشركات الكبيرة ينتبهون إليها عند تعيينهم خريجين جدد يتمتع الشاب الذي يشارك في الأنشطة الطلابية بمهارات وخبرات مكتسبة نيابة عن الآخرين، مثل: اكتشاف الذات وقدرته على التعامل مع الآخرين وقدرته على الإقناع وكيفية تقديمه وتمثيله لنفسه وأعماله أو المشاريع. 

رابعاً: التدريب الصيفي العمل في البنوك

تعلن البنوك والشركات الكبرى دائمًا عن فرص للطلاب للتقدم للحصول على تدريب داخلي فيها؛ لذلك فهذه فرصة عظيمة لاكتساب خبرة سابقة في المجال قبل الالتحاق بالعمل في البنوك. 

خامساً: ديبلومات التأهيل للعمل المصرفي العمل في البنوك

هذا هو تدريب وتأهيل الشاب ليصبح موظفًا محترفًا في القطاع المصرفي والمالي، من خلال تدريبه لأكثر من 40 ساعة في كل ما يتعلق بالقطاع المصرفي والمالي ليكون مؤهلاً العمل في البنوك.

 

التدريب يشمل 5 أجزاء:

الجزء الأول: أنواع البنوك

إبلاغ المتدرب عن البنك المركزي والفرق بين البنوك الحكومية والخاصة والإسلامية. 

الجزء الثاني: المنتجات المصرفية (البنوك)

يتعرف المتدرب على ماهية "الودائع -القرض الشخصي -الحساب الجاري -البطاقة الائتمانية -الفيزا". 

الجزء الثالث: الأقسام المصرفية

التدريب المألوف مع الإدارات المصرفية المختلفة مثل "الائتمان -خدمة العملاء -شركة البيع بالتجزئة. والإدارات الأخرى". 

الجزء الرابع: الاقتصاد

تعلم معنى المصطلحات الاقتصادية مثل "الشمول المالي -غسيل الأموال -التعويم -الاقتصاد المباشر وغير المباشر". 

الجزء الخامس: السيرة الذاتية CV

يتعلم التدريب كيفية إنشاء سيرة ذاتية، وكيفية اجتياز مقابلة "interview"، وكيفية إنشاء حساب على "LinkedIn" وكيفية إجراء الاختبارات المصرفية. يشارك المتدرب في ورش عمل جانبية للتعرف على كيفية التعامل مع البورصة المصرية، وكيفية التسويق والمبيعات وكيفية التعامل مع برامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي العمل في البنوك.

القيام بتدريب عملي في البورصة المصرية والبنوك لإمكانية ترشيحه للعمل في البنوك الكبرى والشركات المالية الكبيرة، بعد أن تأهل للعمل في القطاع المصرفي والمالي ولديه فرصة عمل ما كان يحلم به دائمًا والذي يضمن مستقبله العمل في البنوك.

ويمكنك معرفة كيفية كتابة سيرة ذاتية باحترافية من هنا

 

اسماء الكورسات المطلوبة للعمل في البنوك

أسماء الكورسات المطلوبة للعمل في البنوك، يسعى العديد من خريجي الجامعات في الفترة الحالية للعمل في البنوك، وذلك من أجل رفع مستوى المعيشة بالإضافة إلى شغل مناصب مهمة، كما يتميز البنك. بفوائد عديدة. 

من أهم الأسئلة لأي شخص يرغب في دخول هذا المجال العمل في المجال المصرفي. ما هي أهم أسماء الدورات للعمل في البنوك؟ لذلك قمنا بإعداد هذه المقالة للإجابة. ثم قدم خارطة طريق واضحة لبدء العمل المصرفي. 

تعلن البنوك من حين لآخر عن حاجتها إلى موظفين جدد من خلال وسائل الإعلام والإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، وأحيانًا تطلب موظفين ذوي خبرة وفي بعض الأحيان يحتاجون إلى موظفين عديمي الخبرة. 

بالإضافة إلى ما تطلبه البنوك من خريجي كليات إدارة الأعمال والاقتصاد والحقوق، وأحيانًا عدة كليات معادلة، لأن البنوك لديها حاجة دائمة لهذه التخصصات العمل في البنوك

تحتاج البنوك إلى موظفين في العديد من الوظائف، بالإضافة إلى التحكم، والمتخصصين في الموارد البشرية، والمكافآت، ومحللي التعويضات، والمسائل القانونية وغيرها من المناصب. 

من أجل أن يكون المرشح مؤهلاً لهذا المنصب، يجب عليه فقط الانتقال إلى الموقع الرسمي للبنك، ثم قراءة البيانات والشروط المطلوبة ثم البدء في عملية إدخال بياناته الشخصية العمل في البنوك

 

الشروط اللازمة للعمل في البنوك

للحصول على الشروط اللازمة للعمل في البنك لا بد من كتابة البيانات الشخصية بشكل صحيح ودقيق من خلال الموقع الرسمي للبنك، حيث يجب أن تكون باللغتين العربية والإنجليزية العمل في البنوك. 

بشرط أن يكون المتقدم خريج جامعات تابعة ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعة، لن يتم قبول أي متقدم من جامعات غير معتمدة من المجلس الأعلى. 

يجب أن يكون لدى المرشح درجة جيد على الأقل العمل في البنوك

تحتاج البنوك إلى خريجي كليات تجارية باللغتين العربية والإنجليزية، وكلية السياسة والاقتصاد، وكلية الحقوق باللغتين العربية والإنجليزية، وجامعات ومعاهد إدارة الأعمال، إلى جانب تخصص في الموارد البشرية وخبراء باللغتين الإنجليزية والفرنسية العمل في البنوك

 

أسماء الكورسات المطلوبة للعمل في البنوك

كورس المعهد العالي للتدريب والمعرفة «GITK EGYPT».

دبلومة البنوك والمصارف «Smart Vision».

دورة «Careerun».

كورسات البنك المركزي المصري.

كورسات المعهد المصرفي المصري.

كورس أساسيات العمل المصرفي.

وسنتناول معرفاتها بالتفصيل.

1) كورس «GITK EGYPT» العمل في البنوك

دورة «جيتك مصر» هذه الدورة مقدمة من معهد التعليم العالي والمعرفة، والتي توفر مقدمة لأهم الأسئلة المتداولة في اختبارات الوظائف في البنوك، وكذلك طرق الإجابة عليها بشكل مثالي. 

تعتبر دورة GITK EGYPT من أهم الدورات التدريبية التي توفر أفضل الطرق لكتابة السيرة الذاتية بطريقة أكثر احترافية، حيث توفر جميع الأسئلة المذكورة في المقابلات الشخصية. 

يقدم هذا المساق لدارسا قائمة بأهم أنواع البنوك والبنوك، والاختلاف في أساليب إدارتها، وكذلك جميع الخدمات التي تقدمها هذه البنوك للعملاء. 

2) دبلومة البنوك والمصارف العمل في البنوك

تعتبر دبلومة البنوك والمصرفية من أقوى الأسماء للدورات المطلوبة للعمل في البنوك ، لأنها تساعد الطلاب على إرسال سيرهم الذاتية إلى البنوك الكبرى ومنح الطلاب الخاصين فرصًا خاصة أثناء دراستهم. 

تقدم الدبلومة المصرفية والمصرفية جميع المعلومات حول البنوك والبنوك الكبرى وتمنح الطلاب شهادة مصرفي محترف يمكنهم من خلالها قبول الوظائف المصرفية والمصرفية بسهولة. 

تقوم الدبلومة بإعلام الطلاب بانتظام بجميع العمليات المصرفية اللازمة وتشمل ستة فروع رئيسية يتم تدريسها: القروض المصرفية. 

أموال الاستثمار. 

خدمة العملاء. 

التسويق والمبيعات المصرفية. 

النعال. 

قروض مستنديه. 

3) دورات البنك المركزي المصري العمل في البنوك:

 ينظم البنك المركزي المصري العديد من الدورات والدورات التدريبية، لتأهيل الشباب لسوق العمل في مجال البنوك، والبنك المركزي من الهيئات الدولية المعتمدة في مجال البنوك. الدورات المصرفية والمصرفية. 

يقدم البنك المركزي العديد من البرامج والدورات الرئيسية في هذا المجال، وعلى رأسها البرامج التأهيلية للشهادات المهنية المصرفية والبرامج التعريفية للبنوك والبنوك. 

تقدم الدورات في البنك المركزي المصري العديد من الشهادات لأننا نجد شهادات مصرفية وتمويل وشهادات للشركات المتوسطة والصغيرة. 

4) دورات المعهد المصرفي المصري العمل في البنوك

 تعتبر دورات معهد البنوك المصرية من أشهر الأسماء للدورات المطلوبة العمل في البنوك. وهي من أفضل الدورات التدريبية التي تزيد من مستوى وقدرة العاملين في المجال المصرفي والمصرفي. 

ينظم المعهد المصرفي المصري دورات تدريبية كبرى بالشراكة مع أكبر مؤسسات التدريب والتعليم في العالم، مما يعزز فرص انضمام طلابه إلى أكبر البنوك العالمية. 

يعقد المعهد المصرفي دورات تدريبية شاملة حول تأسيس وتأسيس البنوك حول العالم، بالإضافة إلى شرح تفصيلي كامل للبنك المركزي والمعاملات من خلاله العمل في البنوك

كما يقدم المعهد مجموعة من الدورات البسيطة لشرح الإيداعات، وكيفية فتح حساب مصرفي، والتسويق، ومبادئ خدمة العملاء، والأوراق التجارية العمل في البنوك

 

أنواع الخدمات البنكية

الخدمات المصرفية: تنقسم الخدمات المصرفية إلى أربعة أنواع رئيسية لتسهيل التعامل مع العملاء وتلبية جميع احتياجاتهم بأسرع ما يمكن وبأفضل طريقة:

1) البنوك، وهي أشهر أنواع الخدمات المصرفية وأكثرها خدمات المستهلك، لأن العديد من الأمور المصرفية تندرج تحت لوائها. 

إيداع الأموال. 

إصدار بطاقات الائتمان والدفع. 

إصدار دفتر شيكات. 

تقديم كافة أنواع القروض. 

قم بعمل الودائع. 

توفير أجهزة الصراف الآلي. 

توريد أنظمة الخدمات المصرفية الإلكترونية. 

تقديم خدمة تحويل الأموال. 

2) التأمين الذي يشمل العديد من الخدمات التي تشبه هذا: تأمين الأعمال. 

تأمين شخصي. 

التأمين على الحياة. 

التأمين صحي. 

تأمين الملكية. 

التأمين ضد الحوادث. 

3) خدمات صرف العملات: تداول العملات الأجنبية عن طريق البيع والشراء

يمكن للعملاء التحكم في إرسال الأموال واستلامها من وإلى البنوك الخارجية. 

يتم تقديم الخدمات المصرفية بالعملة الأجنبية. 

4) خدمات الاستثمار: تعد خدمات الاستثمار من أهم أنواع الخدمات المصرفية التي يمكن للمؤسسات المالية استخدامها لممارسة أعمالها الاستثمارية بعدة طرق: خدمات للحفاظ على المعاملات المالية وتأمينها. 

تقديم خدمات مالية مسجلة لدى هيئة الأوراق المالية. 

إدارة وتنفيذ المعاملات التجارية باستخدام الوساطة في البنوك الاستثمارية. 

 

المهارات المطلوبة للأعمال المصرفية العمل في البنوك:

لا يمكن لأحد أن يضمن لك وظيفة في البنوك العمل في البنوك من خلال الحصول على أكبر عدد من أسماء الدورات المطلوبة للعمل في البنوك، ولكن من الضروري أن يكون لديك مجموعة من المهارات الشخصية التي تساعد في تحقيق الأعمال المصرفية. والوظائف المصرفية للعمل في البنوك

يجب أن تكون قادرًا على توصيل المعلومات والأفكار بأسهل طريقة، مع مراعاة الاختلافات في الثقافات من شخص لآخر العمل في البنوك

سيبدو جيدًا، ولطيفًا للتحدث مع الآخرين، وكن على دراية بأكبر قدر من المعلومات والاستجابة بسرعة لطلبات كل عميل. 

إتقان مجموعة اللغات الأجنبية الأكثر شيوعًا في العالم، مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية، بحيث يمكنك التواصل بأفضل وأسرع طريقة مع جميع العملاء والمستندات المكتوبة من مختلف البلدان. 

التمتع بسرعة فهم الأشياء، بالإضافة إلى سرعة الفطنة في الإجابة على جميع الأسئلة المقدمة من العملاء، والتفوق في المهارات الرياضية وتطبيقها في أسرع وقت ممكن للعمل في البنوك

القوة لتحمل العمل تحت الضغط لساعات طويلة، وكذلك كيفية الاستفادة المثلى من الوقت مع إتمام أكبر عدد من المعاملات، دون ارتكاب أخطاء العمل في البنوك

الحفاظ على التركيز لفترات طويلة أثناء العمل، وتجنب الأخطاء في السلوك الرياضي مع العملاء. 

نصائح لمقابلة عمل ناجحة في البنوك نظرا لأهمية ومكان العمل في البنوك لكثير من الناس، وبعد أن اكتشفنا أفضل وأقوى الأسماء للدورات المطلوبة للعمل في البنوك من خلال هذا المقال، قررنا أن نقدم لك أهم النصائح التي تتيح لك النجاح في المقابلة للعمل في البنوك

يجب إظهار ثقة عالية بالنفس والتحدث بشكل رسمي بأدب واحترام، باستخدام الكلمات المناسبة دون الرجوع إلى محادثات جانبية لا قيمة لها  العمل في البنوك

اقرأ الأسئلة التي يُتوقع أن تُطرح منك، وكذلك خطط لأفكارك بينما تكون حازمًا عند الرد وتجنب أي توتر أو ارتباك في الرد. 

حاول أن تجيب على جميع الأسئلة التي تطرح عليك، وإذا كنت لا تعرف إجابة أي منها، فعليك الإجابة عن الإجابات الأقرب لنفس السؤال، مما يعكس مرونة تفكيرك أثناء المحادثة. 

ابق مبتسما ولا تتحدث بسلبية أثناء المقابلة

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كول سنتر بنك التعمير و الاسكان

يعني إيه ميديكال ريب؟

ميديكال ‏ريب ‏بيو ‏جروب