١٠ ‏خطوات ‏لكى ‏تصبح ‏متحدث ‏جيّد



ي كل علاقة ... أهم دور هو كيف يتفاعل الناس ويتواصلون مع بعضهم البعض. هناك طريقتان رئيسيتان للتواصل وجهًا لوجه: لغة الجسد والتواصل الشفوي. كلاهما مترابط ومترابط ، لكن التعبير اللفظي لا يزال مفيدًا للغة الجسد. إذا كانت مفرداتك وتركيزك وأسلوبك في التحدث جيدة ، فيمكنك أن تصبح شخصًا ناجحًا في جميع جوانب الحياة. فيما يلي بعض الخطوات للتواصل الجيد.



ايقاع
1- طرح عرض الجسم المناسب: وهذا "ضروري" لمتكلم جيد. إذا كان الأمر كذلك ، فستصبح كلماتك أكثر فاعلية بابتسامة لطيفة. لا يمكنك أن تتسامح مع أي إشارات سيئة أو منطق ضعيف في ذلك الوقت. إذا لم يكن لديك ابتسامة طبيعية على وجهك ، افترض "أنا أشغل فيلمًا معينًا أو دراما معينة." أنت تتصرف كممثل محترف ، وتضع الحركات الصحيحة على وجهك وجسمك. الوجه الصخري غير المبالي على ما يبدو ممل ومربك ومخادع.


2- اصنع جمل من الكلمات المختارة بعناية في المكان المناسب وفي الوقت المناسب. الرد بسرعة. يمكن قراءة الموقف على الفور باستخدام اكتشاف الجثث ، ليس مثل بعض الطيارين الآليين أو الروبوتات ، ولكنه طبيعي ومناسب. لهذا السبب ، من أجل قراءة الموقف ، يجب أن تكون مراقباً جيداً ، أو مراقباً / مستمعاً جيداً ، وأن تبذل مجهوداً خاصاً لإظهار استجابة جيدة ودرجة جيدة.


3- خذ استراحة قصيرة في الجملة. توقف ، يبدو ذلك طبيعيا. هذا يعني أنه يجب عليك منح الطرف الآخر بعض الوقت لاستيعاب كلمات الجملة. اطرح الأسئلة والاعتراضات والتعليقات. مرة أخرى ، ستحتاج إلى توخي الحذر الشديد بشأن البيئة المحيطة ومصالح الأشخاص الذين تتحدث معهم. إذا شعرت أنه لا يهتم كثيرًا بخطابك ، فيرجى محاولة استكمال موضوعك أو مزجه مع موضوع آخر وتقديم نقاطك معًا.


4- إذا كان أحدهم على خطأ ، أو كنت تعتقد أنه مخطئ ، فلا تستخدم كلماته لمواجهة شخص ما بشكل مباشر. إذا كان الأمر كذلك ، فإنك تخاطر بفقدان قيمة الجملة بسبب المشاعر السلبية. نتعاطف مع بعضها البعض.


5- ضع في اعتبارك الموضوع والبيئة المحيطة لاختيار أفضل نوع من الاتصال الجسدي دائمًا. إذا كنت تناقش المعاملات التجارية في مكتب أو مناسبة رسمية أخرى ، فإن السلوك الواثق في صوتك وابتسامتك يكفي لدعم كلامك ، ثم تواصل مع شركة مناسبة وانحني إذا لزم الأمر. الآن ، يمكن أن تكون التحية والاستقالة موضع ترحيب وثناء. ومع ذلك ، إذا كنت تمشي في الحديقة ، فإن المشي فكرة جيدة لموقفك.


6-كن متحدثا جيدا ورائعا. تجنب المبالغة في شرح كل شيء ، وبدلاً من ذلك اسأل "أخبرني ماذا تقصد!" أو أسئلة مثل "ماذا تقصد؟"

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كول سنتر بنك التعمير و الاسكان

يعني إيه ميديكال ريب؟

ميديكال ‏ريب ‏بيو ‏جروب