كيف ‏تصبح ‏محترفاً ‏فى ‏الفوتوشوب ‏و ‏تتعلمه ‏بسرعة ؟ ‏



قبل إتقان الفوتوشوب ، يجب أن تفهم أولاً أهمية هذا البرنامج الشامل ، حيث يعتمد آلاف المصممين على هذا البرنامج العالمي وكيف يمكن أن يساعدك في العمل في العديد من المجالات.

ما هو برنامج فوتوشوب؟

يعد برنامج فوتوشوب الذى تم أصداره من شركة Adobe فى عام ١٩٨٧ على يد الأخوان توماس و جون نول من أهم برامج الرسوم و التصميمات و التصوير الرقمي المعدل: تم استخدامه مؤخرًا في العديد من المجالات (مثل الرسم الرقمي وغيرها من المجالات) ، لذا سواء كنت محترفًا في الهندسة أو التصميم أو الإنتاج أو صناعة المحتوى أو غيرها من المجالات ، فهذا البرنامج هو كل ما يمكنك اللجوء إليه من أهم الإجراءات. أو حتى لو كنت من الهواة

الفكر الشائع الخاطئ عن تعليم الفوتوشوب:

يقول الكثير من الطلاب الذين حاولوا أن يتعلموا الفوتوشوب و فشلوا فى ذلك أن الفوتوشوب يجب عليك تعلمه من الصغر وإلا لن تصبح محترفاً فيه و لن تستطيع الأبداع فيه بالشكل الذى يبهر الآخرين، و لكن عزيزى الراغب فى تعلم الفوتوشوب بكل تأكيد هذا فكر خاطئ؛ لأن الفوتوشوب هو برنامج تعليمه معتمد بشكل كبير جداً جداً على الممارسة فإذا كنت فى سن التسعين و تمارس الفوتوشوب بشكل دائم فيمكنك أن تصبح محترفاً به قبل سن الواحد و التسعون.. و معاً سنطرح لك الأساليب الصحيحة للوصول إلى درجة الإحتراف فى الفوتوشوب..

:أولا

يجب أن تتعلم كل شئ خطوة بخطوة و لا تتسرع فى رؤية نتائج أثناء تلك المرحلة، فقط تعلم بشكل نظرى كل شئ فى برنامجابحث أنكعن الكتب أو المدونات في محرك بحث Google وتعلم Photoshop بطريقة أكاديمية بدلاً من طريقة الهواة حتى تعرف شيئًا عن البرنامج وتفهم أسراره. الفوتوشوب و يمكنك ذلك تدور Google حول الكتب أو المدونات حول تدريس Photoshop أكاديميًا، وليس ذلك


ثانياً: مصادر التعلم

  • هناك العديد من الموارد التي تساعدك على تعلم الفوتوشوب ، ولكن الأهم هو الموارد المرئية ، مثل يوتيوب ، حيث يمكنك العثور على العديد من منشئي المحتوى ، وسوف يوفرون لك الكثير من الأشياء.
  •  YouTube ستجد بداخلها الكثير من صناع المحتوى سيقدمون إليك الكثير و الكثير و لكن كما قلت لك أحترس من يعلمونك بشكل متسرع ولا يشبعون معلوماتك، حاول أن تختار من يعلم بشكل أشبه بالأكاديمى. 

  •  شراء الكتب النظرية 
  •  الأشتراك فى كورسات تعليمية و لكن حتى لا تخسر المال مقابل لا شئ، أختار مؤسسة موثوق فى مهنيتها و مُعلميها حتى تحقق المعرفة المرجوّة. 

:ثالثاً

التطبيق ثم التطبيق ثم التطبيق، كما قلنا سابقاً بدون ممارسة لن تتعلم بدون صبر لن تتعلم، بدون أستعجال لن تتعلم و إذا كنت لا تملك ذلك الصبر و القدرة على الممارسة تعلم ذلك أولاً أو أجبر ذاتك على تحقيق هذا الهدف.

:رابعا

حاول أن تكون دائرة معارفك تشمل محترفين من الفوتوشوب حتى تستفيدوا من بعضكم البعض و تكتسبوا الخبرات و تتنافسون منافسة شريفة فى تقديم الفكرة الأفضل، فهذا هو مفتاح التطوير.

:خامساً

لا تخش الإختلاف ولا تخش المحاولة، حتى تصبح مصمم محترف يجب أن تكون ممارس جيد و مؤسس بشكل محترف ثم أن تكون مختلف و لست بالشخص التقليدى، يجب أن تكتسب مهارات الخيال، لا تقل أن هذا التصميم مستحيل، بل قم بتحدى المستحيل و حاول مئات المرات حتى تحققه.

:سادساً

شارك فى المسابقات العالمية أو المحلية حتى و لو كان مستواك متواضعاً فى البداية.

:سابعاً

لا تتوقف عن المحاولة. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كول سنتر بنك التعمير و الاسكان

يعني إيه ميديكال ريب؟

ميديكال ‏ريب ‏بيو ‏جروب