١٠ ‏خطوات ‏سرية ‏لتعلم ‏الرسم ‏بسهولة ‏الى ‏الاحتراف



لا تحتاج إلى ورق أو أقلام رصاص باهظة الثمن لتعلم الرسم. في الواقع، إذا كنت مصممًا على تعلم كيفية الرسم، فستستخدم الأدوات المتاحة و ستتمكن فى البداية من تحقيق نتائج مرضية..
قبل أن نتركك مع الخطوات التى ستمكنك من أن تجيد الرسم، فعليك أن تفهم شيئاً مهماً.. أو أن تجيب على سؤالاً فى غاية الأهمية..
و هو: هل الرسم يُمكن أن تتعلمه و إن كنت لا تملك الموهبة أم إنه شيئاً خاص بأصحاب الموهبة فقط؟
الإجابة: نعم يمكنم تعلمه حتى و إن كنت غير موهوب، و هذا لأن الرسم علم من العلوم، له أسس و قواعد عندما تتعلمها و تتدرب عليها كثيراً ستتمكن من تحقيق نتيجة مرضية لا محالة.. ز إذا أردت أن تبحث عن ما هو الشئ الذى يجب أن تتسم به حتى تجيد الرسم فهما شيئان:
- الصبر
- الشغف
دعونا نقرأ ال ١٠ خطوات التى يجب أن نفهمها جيداً.. 

الخطوة ١
لا تركز بشكل أساسي على الصور عند الرسم. تحتاج أيضًا إلى رسم أي شيء يمكنك رؤيته في البيئة. رسومات الحياة الواقعية المذهلة لأن الرسومات التى تظن أنها ليست ما تريد رسمها ف البداية، فى الحقيقة هى تعلمك الكثير و الكثير

الخطوات رقم ٢
عند بدء الرسم، لا تركز على أصغر التفاصيل. يجب أن يكون التركيز الأساسي على الرسم أقل بمعنى أصح أن تجعل يدك تتحرك. 

الخطوة ٣
يعتقد معظم الناس أنك بحاجة إلى إنهاء الرسم في جلسة واحدة. هل سبق لك أن رأيت الفنانين يعملون؟ تستغرق بعض أفضل الأعمال الفنية عدة أيام حتى تكتمل. هذا هو نفسه مع الرسومات. يمكنك العمل على التخطيط، ويمكنك إضافة التفاصيل شيئًا فشيئًا.

الخطوة رقم ٤
كن ايجابيا. لقد حكم بعض الأشخاص بالفعل على رسوماتهم في البداية وهذا ليس جيدًا. لإكمال عمل فني، يجب أن تفكر بشكل إيجابي وأن تطمئن نفسك أنه يمكنك القيام بذلك.

الخطوة رقم ٥
على غرار التركيز على الصورة الكبيرة، يجب أن تبدأ العمل على رسومات بسيطة. المعقدة منها للأشخاص ذوي الخبرة. إذا كنت تريد تجنب الملل وفقدان الاهتمام، فأنت بحاجة إلى العمل على شيء تحبه أو على الأقل شيء تحبه.

الخطوة رقم ٦
بدلاً من رسم ما تعرفه، حاول التركيز على ما تراه بالفعل.

الخطوة رقم ٧
أرسم غرفة بها تهوية مناسبة وضوء الشمس الطبيعي الكافي ومنطقة مضاءة بشكل صحيح. يمكن أن تساعدك هذه الأشياء في رسم أي شيء تريده، كما أنها تحدد الحالة المزاجية لإبراز إبداعك.

الخطوة رقم ٨
تكفي قطع الورق البسيطة والنظيفة، وتأكد من إبقاء أقلام الرصاص حادة. بهذه الطريقة ، يمكنك رسم الموضوع بسهولة ومع الانتباه إلى التفاصيل الأوسع.

الخطوة رقم ٩
مع التدريب يأتي الإتقان. إذا كنت تريد حقًا تعلم كيفية الرسم ، فستحضر دفتر رسم أو كتابًا في أي مكان.

الخطوة رقم ١٠
تعلم أساسيات الرسم و خطوط الجسم و التشريح و التظليل و النسب و أنواع الأقلام و الورق و التلوين بشكل علمى من خلال قراءة الكتب و مشاهدة الفيديوهات. 
x
ليس كل البشر موهوبين و بأيدي ماهرة. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالرسم يمكنك القيام بذلك طالما أن لديك الثقة والرغبة في التعلم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كول سنتر بنك التعمير و الاسكان

يعني إيه ميديكال ريب؟

ميديكال ‏ريب ‏بيو ‏جروب